كيف يتم إنتاج العشب الصناعي :

 

بداية : هذه الصورة مع - كبداية

تبدأ صناعة العشب من الغزل ، وحيث أن الغزل الخاص بنا مصنوع من البوليمرات، وبشكل أدق هي مادة البوليبروبلين أو البولي إثيلين اعتماداً على التطبيقات المستقبلية للعشب. يتم إضافة مواد محددة لتغطية كافة المتطلبات والحصول على مقاومة طويلة الأمد. بولي بروبلين والبولي إثيلين هي مواد خاملة ولا تتفاعل مع المواد الأخرى بسهولة . الخطوة الأولى في إنتاج خيوط العشب الصناعي هو تدفئة الحبيبات (بولي بروبلين أو البولي إثيلين) حتى تصبح سائلة. أثناء هذه العملية يتم إضافة أصباغ للألوان ومواد مقاومة للأشعة فوق البنفسجية وغيرها من المنتجات.

 

الحصول على الشكل المطلوب : هذه الصورة مع - الحصول على الشكل المطلوب

بعد الحصول على المادة السائلة كما ذكرنا سابقاً ، يتم صب هذه المواد في قالب مع ضغط عالي. هذا القالب يشكل تركيبة القصة الطبيعية للغزل الواحدة بطريقتين: كبكرة عشب أحادية أو بكرة عشب شبكية أو مسطحة. الخيوط الاحادية: يتم صب المادة السائلة من خلال لوح ذو فتحات صغيرة ليمنحه متانة ومرونة. حجم الفتحة يحدد حجم وشكل الغزل. الغزلة الواحدة تحتوي علة أكثر من خيط واحد, مثلاً ستة أو ثمانية أو اثنا عشرة خيط. الغزل الشبكي: يتم صب السائل في قالب رقيق جداً والتي يتم قصها الى خيوط صغيرة ومتشابكة حيث يتم تكوينها كقرص عسل النحل . منتجات الغزل الشبكي الكلاسيكي تتميز بسرعة صناعتها بينما الغزل الاحادي يمتلك اشكال مختلفة, دائري, مثلث, ملتوي والكثر من الاشكال المبتكرة . لتصميم غزل أحادي متين ومرن, من الضروري استخدام أشكال تصاميم مختلفة, مواد مناسبة وذو جودة عالية بالإضافة الى دراية وخبرة في الخطوات.  

 

لتكون العشبة ملتوية أو ملفوفة : هذه الصورة مع - لتكون العشبة ملتوية او ملفوفة

بعد الانتهاء من عملية الصب يتم لوي العشب لتحضيره لعملية الخياطة وهي الخطوة التي تليها الإلتواء: ليس إلا عملية تدوير الغزل حول بعضه لتكون مستديرة بغرض منح سلاسة في المعالجة. اللف: حيث يتم لف الغزل المتعددة الشعيرات حول الغزل الاحادي الشعيرات .

 

 

خياطة :  هذه الصورة مع - خياطة

بعد الانتهاء من تصنيع الغزل يمكن أن نخيطها بمساند. هذه المساند هي النسج أو القماش التي تكوَن خلفية سجادة العشب الصناعي . مساند مؤسسة أرضيات،  مصنوعة بواسطة ” أنسجة ماتكس” . غزل العشب الصناعي أو حزمة الشعيرات يتم تخييطها بالمساند عن طريق الحلقات الخياطة هي عملية حيث يتم إدخال ابرة خياطة كبيرة لملمة العشب مع المساند وذلك بإدخال إبرة خياطة كبيرة في حلقات المساند. هذه الحلقات يتم قصها لتكوين حزمات مستقلة من العشب. ماكينة الخياطة تحتوي على ألف إبرة خياطة مصفوفة حسب عرض سجادة العشب (مثلاً 4 متر) أو كثافة العشب .

 

التجميع : هذه الصورة مع - التجميع

بعد الإنتهاء من عملية الخياطة يحتاج العشب إلى تجميعه وذلك لمنع تساقطه خلال الإستهلاك الخطوة الثالثة هي إضافة مادة لاتكس على خلفيات المساند وذلك لجمع العشب ومنح المساند مزيد من الصلابة مادة ” لاتكس ” هي مادة سائلة (تشبه الروب) عند وضعها على السجادة. خلال عملية الطلاء, تقوم هذه المادة بتقوية السجادة ومنحها الصلابة اللازمة بالإضافة الى تثبيت حزمات العشب مع بعضها. خلال عملية الطلاء يتم عمل فتحات صغيرة في السجادة لغرض التجفيف. هذه الفتحات صغيرة جداً وغير مرئية ولكنها تمنح إمكانية صرف المياة الى داخل التربة حتى لو كانت أمطار عزيرة.  

حقائق وأرقام : هذه الصورة مع حقائق وأرقام

الخطوة الأخيرة في إنتاج العشب هي التأكد من الجودة. جميع أرضيات العشب تخضع لتفتيش منظم لضمان معايير الجودة لدينا مؤسسة أرضيات تقوم بتقديم أكثر من 20 نوع مختلف من العشب الصناعي لمجموعة مختلفة من التطبيقات، ويتم تصنيع كل نوع بطريقة مختلفة عن الأخرى. مؤسسة أرضيات ، تستخدم مواد صديقة البيئة فقط لا غير، وهي مواد خالية من المعادن الثقيلة وغيرها من المواد الضارة .

يمكنك مرسلتنا من هنا

ابداء الاَن
المبيعات والدعم الفني
اهلا بك 👋
كيف يمكننا مساعدتك?
اتصل بنا